مشاهدة النسخة كاملة : هل زراعة الشعر تعالج الصلع ؟


اسامة الاحمر
01-29-2017, 05:47 PM
يحدث تساقط الشعر عند حوالي 60% من الذكور وحوالي 10% من الإناث ، وهو يحدث لعدة أسباب فقد يتساقط شعرك نتيجة لأسباب وراثية أو بسبب أنك مصاب بمرض معين أو من فرط إستخدام المستحضرات التجميلية للشعر . أسباب عديدة للصلع وكذلك حلول طبية متعددة ومختلفة في النهج لعلاج المشكلة . وتعتبر عمليات زرع الشعر هي الأسلوب الجراحي الذي ينصح به الكثير من الجراحون كحل نهائي ومستدام النتائج .

وقد شهدت الطرق العلاجية لتساقط الشعر العديد من التطورات خلال السنوات الماضية ، ومن الممكن اعتبار عمليات زرع الشعر من أكثر الطرق العلاجية تطورا بما يعد به أطباء الجلدية من حل دائم لمشكلة التساقط. ويعود الفضل لعمليات زرع الشعر بأنها تقدم علاج للصلع يدوم بشكل ملحوظ بخلاف الكثير من الأدوية والعلاجات الكيماوية المستخدمة على مستوى العالم لعلاج الصلع أو الثعلبة الذكورية .

فقط للاعضاء المسجلين يمكنهم رؤية الروابط (فقط للاعضاء المسجلين يمكنهم رؤية الروابط)

وقد ذكر في تقرير للصحفية مانويلا ساتولي بجريدة حريات ديلي نيوز الأمريكية ، أن عدد الأشخاص الذين يقومون بإجراء جراحات زرع الشعر لعلاج الصلع تزايد في السنوات الأخيرة ليصل إلى نسبة 62 بالمئة وهذا بناء على دراسات قامت بها الهيئة الأمريكية لجراحات التجميل لعام 2015 . وأتى الذكر على أنه بحلول عام 2020 قد تصل نسبة المقدمون على إجراء مثل تلك الجراحات إلى نسبة 95% ممن يعانون من الصلع ، وهو ما قد ينبئ بنهاية لمشكلة تساقط الشعر المرضي في العالم خلال العقود المقبلة .

يمكن تعريف زراعة الشعر ( أيضا : زرع الشعر (فقط للاعضاء المسجلين يمكنهم رؤية الروابط) ،أو غرس الشعر) بأنها أسلوب جراحي لإستعادة الشعر لكل من الإناث والذكور الذين يعانون من تساقط الشعر المفرط . إجراء العملية يستعيد بشكل دائم الشعر من خلال زرع بصيلات جديدة في مناطق فروة الرأس المصابة بقلة الشعر .

ومن الممكن أن يتساقط الشعر للعديد من الأسباب منها ما يلي ذكره :

- الإصابات والجروح
- زيادة افراز هرمون الذكورة (الإندروجين) ويحدث لكل من الإناث والذكور
- أمراض فروة الرأس كالثعلبة
- تناول بعض الأدوية والعلاجات المسببة لتساقط الشعر كعلاجات السرطان (عفانا الله)
- نقص الفيتامينات والمعادن بالجسم
- تساقط الشعر بعد الولادة للإناث
- التعرض إلى الضغوط العصبية ،أو النفسانية
- مرض الأنيميا
- مشاكل بافرازات الغدة الدرقية
- مرض كالذئبة
- نقص الوزن المفاجئ
- تناول المسكنات بشكل متزايد
- الإكثار من إستخدام مستحضرات الشعر
- الشيخوخة وكبر السن
- تعاطي بعض أنواع المنشطات والأنتيفيتامينات

فقط للاعضاء المسجلين يمكنهم رؤية الروابط (فقط للاعضاء المسجلين يمكنهم رؤية الروابط)


شهدت علاجات تساقط الشعر تطورات عدة خلال السنوات القليلة الماضية ، ولعل جراحات زراعة الشعر عند الرجال (فقط للاعضاء المسجلين يمكنهم رؤية الروابط) هي من أكثر الطرق العلاجية حداثة بما يعد به الجراحون من حل دائم لمشكلة الصلع . ويعود الفضل لجراحات زرع الشعر بأنها تقدم علاج للصلع يدوم مدى الحياة بخلاف الكثير من الأدوية والعقاقير المستخدمة عالميا لعلاج الصلع أو الثعلبة الذكورية .

وقد ذكر في تقرير صحفي لمانويلا ساتولي الصحفية بجريدة حريات ديلي نيوز الأمريكية ، أن نسبة الأشخاص الذين يقومون بإجراء جراحات زرع الشعر لعلاج الصلع تزايدت في السنوات الخمس الأخيرة لتصل إلى نسبة 62% وهذا بناء على دراسات قامت بها الهيئة الأمريكية لجراحات التجميل لعام 2015 . وأتى الذكر على أنه بحلول عام 2020 قد تصل نسبة المقدمون على إجراء مثل تلك الجراحات إلى نسبة 95% ممن يعانون من الصلع ، وهو ما قد ينبئ بنهاية لمشكلة تساقط الشعر المرضي في العالم خلال العقود المقبلة .

نمط الصلع الذكوري يحدث لأسباب وراثية . وهو ما يعني أنه يتوارث في الأسر . ويعتقد أن يكون سبب تساقط الشعر أحيانا هو حساسية بصيلات الشعر وضعفها . ويرجع نمط الصلع الذكوري لإزدياد نسبة الهرمونات الذكورية في الجسم بشكل كبير (وهو ما قد يحدث لكل من الرجال والنساء) .

الجميع يفقد الشعر ، فمن الطبيعي أن تخسر حوالي 50 إلى 100 شعرة كل يوم . أما إذا رأيت بقع صلعاء أو الكثير من المناطق في فروة رأسك بشعر خفيف ، فقد تكون تعاني من تساقط الشعر مرضي . هناك العديد من الأسباب لفقدان الشعر . قد تلاحظ المرأة تساقط الشعر بعد الولادة . كما يمكن لأي فرد تحت الكثير من الإجهاد أن يرى فقدان الشعر ملحوظا . بعض الأمراض والعلاجات الطبية يمكن أن يسبب فقدان الشعر أيضا .

وأقر بعض الباحثون إمكانية زراعة الشعر عن طريق إستنساخ الشعر وذلك لتجنب إقتطاف بصيلات الشعر من منطقة بفروة الرأس لحساب أخرى (وهو ما قد يسبب رقاقة بشعر المنطقة المانحة للبصيلات أثناء العملية) . وبالفعل جرت العديد من الأبحاث حول إمكانية إستخدام تلك التقنية في عملية الزراعة إلا أنها مازالت في حيز الأبحاث العلمية ولم يتم إثبات فعاليتها كبديل لتقنيات زرع الشعر الحالية إلا أنها تعتبر النهج المستقبلي لأبحاث زراعة الشعر .

كما قدم الباحثين بمعهد علوم ودراسات الشعر بهولندا دراسات حول إمكانية زرع الشعر بإستخدام الخلايا الجذعية كبديل عن التقنيات المتبعة حاليا كتقنية زرع الشعر بالإقتطاف والتي تعتبر الطريقة السائدة حاليا في هذا المجال . ويعتبر الدكتور كوين غو كبير الباحثين بالمعهد تقنية زرع الشعر بالخلايا الجذعية ذات مميزات كثيرة مقارنة بتقنية الإقتطاف ، حيث يعد بنتائج أكثر طبيعية يبدو معها المريض كأنه لم يصاب بالصلع من قبل ، وأيضا تعافي كامل للمنطقة المانحة للشعر خلال يومين من تاريخ إجراء العملية .

نمط الصلع الذكوري هو السبب الأكثر شيوعا لتساقط الشعر . وهو سبب فقدان الشعر عند ما يقرب من نصف الرجال ذوي عمر 50 عاما . وعادة ما تبدأ ظواهر الصلع عند الرجال في أواخر العشرينات أو أوائل الثلاثينات من العمر . وبشكل أكثر ندرة قد يبدأ الصلع عن البعض في أواخر الثلاثينيات من العمر .

ويجدر بالذكر أن نسبة من يصابون بالصلع (جزئي غالبا) عالميا حوالي 60% من الرجال ونسبة 10% من النساء طبقا للدراسات الإحصائية للجمعية الدولية لجراحة زراعة الشعر .

فقط للاعضاء المسجلين يمكنهم رؤية الروابط (فقط للاعضاء المسجلين يمكنهم رؤية الروابط)


وتعتبر تركيا هي الدولة الأولى والأشهر في نسبة عدد من يقومون بإجراء عملية زراعة الشعر في تركيا (فقط للاعضاء المسجلين يمكنهم رؤية الروابط) ، حيث تقول الاحصاءات انها الدولة الأولى من حيث نسبة من يقومون بزراعة الشعر فيها

الملايين من الناس يعانون من فقدان الشعر . بعض الأشخاص قد يرى شعره ينمو من جديد دون أن يفعل أي شيء . يحتاج البعض الآخر لعلاج الشعر لينمو من جديد . وفي بعض الأحيان ، قد لا ينمو الشعر من جديد حتى مع إستخدام أدوية لذلك . لمعرفة ما يجب عليك فعله ، يجب أن تذهب لطبيب امراض جلدية . يتخصص هؤلاء الأطباء في علاج الأمراض التي تؤثر على الجلد والشعر والأظافر .

أسباب تساقط الشعر كثيرة كما سبق وذكرنا. عندما يبدأ فقدان الشعر فجأة ، قد يكون بسبب المرض ، أو الحمية الغذائية القاسية ، أو عقار طبي ، أو ولادة طفل بالنسبة للنساء . إذا كان فقدان الشعر يحدث بشكل تدريجي ، وتصبح أكثر وضوحا مع مرور سنة أو أكثر ، فقد يكون سبب فقدان الشعر لهذا الشخص وراثي . كما أن بعض ممارسات العناية بالشعر من الممكن أن تسبب فقدان الشعر .

للتعرف أكثر على دار الشفاء لزراعة الشعر تابع حساب وقناة دار الشفاء على يوتيوب وتأكدوا بأنفسكم من شهادات

عملائهم وشاهدوا بعض العمليات الناجحة التي اجروها :

زراعة الشعر في تركيا

لدى دار الشفاء أفضل العروض والأسعار والخدمات :

للتواصل: 00905370100700 |:call & whatsapp & viber
daralshifahair@hotmail.com

المصدر : دار الشفاء لزراعة الشعر في تركيا

فقط للاعضاء المسجلين يمكنهم رؤية الروابط